9:34 ص

(0) Comments

الأهلي العملي يهزم جرأة المقاولون


الأهلي العملي يهزم جرأة المقاولون

بأداء عملي للغاية واصل الأهلي انتصاراته في الدوري الممتاز على حساب المقاولون بهدفين نظيفين على ملعب القاهرة يوم الأحد ضمن لقاءات المرحلة العاشرة من المسابقة.
سجل للأهلي كل من محمد فضل في الدقيقة 16، وأحمد حسن في الدقيقة 61.
بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة بفارق ست نقاط عن ملاحقه بتروجيت الذي تغلب على المصري في وقت سابق من يوم الأحد، وتوقف رصيد المقاولون عند 11 نقطة في المركز التاسع.
ورفع أحمد حسن رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى ستة أهداف ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري مع أحمد عبد الغني مهاجم الحدود الذي سجل سبعة أهداف.
وشهد اللقاء الدفع بمحمد بركات والمهاجم الشاب محمد طلعت في الشوط الثاني، وأنقذ عبد الله فاروق هدفين محققين من على خط المرمى في هجمات مختلفة للمقاولون.
فعالية حامل اللقب
وقدم المقاولون عرضا مميزا وشن عشرات الهجمات على مرمى الأهلي لكن مهاجميه افتقدوا للدقة، وفي الوقت ذاته كانت هجمات الأهلي أقل عددا وأكثر فعالية فاستحق حامل اللقب نقاط اللقاء.
أقيم اللقاء وسط تشجيع جماهيري كبير لمساندة الأهلي بواسطة جماهيره التي رفعت علم مصر في المدرجات وهتفت لفريقها بحرارة.
وضاع هدف لا يضيع على المقاولون في الدقيقة الثامنة من كرة عرضية مرت من أحمد عادل عبد المنعم ولعبها محمد سمارة إلى رضا الويشي والمرمى خالي من حارسه لكن عبد الله فاروق أبعد تسديدة قوية من الويشي من على خط المرمى في مشهد شديد الإثارة.
وعلى الرغم من الاندفاع الهجومي للمقاولون شن سيد معوض هجمة خطيرة من الجهة اليسرى انتهت بعرضية حولها دفاع المقاولون إلى ركنية.
لعبة فضل
وتصدى جيلبرتو للركنية ليرتقي فضل قبل حارس المرمى وقابل الكرة بضربة رأس لتدخل المرمى بكاملها قبل أن يبعدها احد لاعبي المقاولون في تكرار لهدف فضل غير المحتسب أمام بتروجيت لكن الحكم أشار باحتساب الهدف فورا.
وأبعد أحمد عادل حارس الأهلي تسديدة صاروخية من رضا الويشي في الدقيقة 27 وسط اندفاع هجومي من ذئاب الجبل.
وقام المقاولون بهجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 33 انتهت بوصول الكرة إلى إيهاب المصري هداف الذئاب الذي سدد إلى جوار القائم الأيمن للأهلي بعدما كان أقرب إلى الانفراد من الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الفريق الأحمر.
وعاد حارس الأهلي لإبعاد تسديدة جديدة في الدقيقة 35 ثم تعرض لإصابة طفيفة بعد ارتطام غير متعمد مع إيهاب المصري.
ودفع حسام البدري مدرب الأهلي بأحمد شكري بدلا من الليبيري فرانسيس دو الذي تعرض للإصابة وخرج بعد 40 دقيقة من أرض الملعب.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة فشل الويشي في تحويل كرة عرضية متقنة إلى هدف وتركها تمر في خطورة بالغة.
وفي الشوط الثاني واصل المقاولون ضغطه على الأهلي وسدد محمد سمارة كرة صاروخية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الشياطين الحمر بسنتيمترات قليلة.
وبعدها بدقيقة واحدة كاد النيجيري شمس الدين تيجاني مدافع المقاولون يسجل في مرماه من كرة عرضية لعبها جيلبرتو وأبعدها لتمر جوار قائم المقاولون.
ضربة الصقر
وفي الدقيقة 61 ينكشف الفارق بين الأهلي والمقاولون إذ أهدر الويشي فرصة جديدة من داخل منطقة جزاء الأهلي إثر ركنية سددها خاطفة وفي الدقيقة ذاتها قاد جيلبرتو هجمة من الناحية اليسرى مررها إلى أحمد حسن الذي سدد مباشرة في المرمى فمرت كرته من بين يدي داودا دياكيتي حارس الضيوف ليتقدم الشياطين الحمر بهدفين.
وبعد الهدف الثاني انخفضت الحالة المعنوية للمقاولون ولجأ لاعبو الأهلي إلى تهدئة اللعب، وفي الدقيقة 42 كاد أحمد حسن ينفرد بالمرمى لكن النيجيري تيجاني منعه من دخول منطقة الجزاء فأنذره الحكم فيما طالب الصقر الأهلاوي بطرده.
وفي الوقت بدل الضائع أبعد عبد الله فاروق ضربة رأس جديدة للمقاولون من على خط المرمى.

شاهد اهداف اللقاء




0 Responses to "الأهلي العملي يهزم جرأة المقاولون"

إرسال تعليق