3:36 م

(0) Comments

420 مليون دولار مكافئات كأس العالم و تسعة ملايين لكل فريق يشارك بالمونديال2010



ضاعف الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " مكافئات بطولة كأس العالم القادمة بجنوب أفريقيا إلى 60% ليبلغ مجموع الجوائز المالية 420 مليون دولار .

وأكد السكرتير العام للفيفا السيد جيروم فالكي أن المنتخبات لن تكون هي المستفيد الوحيد من هذه الأموال حيث أكد على أن الأندية التي يشارك لاعبوها بالمونديال سوف تحصل مجتمعة على 40 مليون دولار .

وقال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدام أن اللجنة التنفيذية التي تضم 24 عضواً قد اتفقت على أن تكون الجائزة المالية للفريق الفائز 30 مليون دولار .

وسوف يحصل الفريق صاحب المركز الثاني 24 مليون دولار فيما يحصل صاحبي المركز الثالث والرابع على 20 مليون دولار وجميع فرق دور الثمانية 18 مليون دولار لكل فريق .

أما الفرق التي ستتوقف مسيرتها عند دور الستة عشر فسوف تحصل على مبلغ تسعة ملايين دولار أمريكي بينما سيحصل كل فريق يشارك بالمونديال على ثمانية ملايين دولار .

ويخصص الفيفا مبلغ 32 مليون دولار كمكافئة إضافية قبل بدء البطولة حيث يحصل كل فريق مشارك على مليون دولار كتكاليف الاستعداد والمعسكرات لكأس العالم .

ومن جانبه فقد أكد السكرتير العام للفيفا أن الأموال التي ستمنح للأندية ستكون بواقع 1600 دولار عن كل يوم يقضيه اللاعب مع بلاده في المونديال وخلال الاستعداد للبطولة على أن تدفع الأموال قبل بدء البطولة بخمسة عشر يوماً " .
0 Responses to "420 مليون دولار مكافئات كأس العالم و تسعة ملايين لكل فريق يشارك بالمونديال2010"

إرسال تعليق