8:20 م

(0) Comments

علم إماراتي يغطّي مساحة 4 ملاعب كرة قدم يدخل غينيس!! - حريقة اون لاين

علم إماراتي يغطّي مساحة 4 ملاعب كرة قدم يدخل غينيس!!




دخلت الإمارات موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من خلال تصنيعها لأكبر علم في العالم، حيث قامت شركة "سيدار" العالمية وبالتنسيق مع دائرة تخطيط الأراضي والمساحة في الشارقة بتصنيع أكبر علم في العالم بلغت مساحته 22,814 متراً مربعاً أي ما يعادل ربع مليون قدم تقريباً، وبطول 208 أمتار وبعرض 109 أمتار ليوازي بذلك مساحة 4 ملاعب كرة قدم، فيما يبلغ وزنه 4254 كيلوغراماً.
افتتاح فعالية عرض أكبر علم في العالم في إمارة الشارقة بالقرب من قناة القصباء على أنغام موسيقى الفرقة الموسيقية التابعة لشرطة الشارقة، ابتدأت فيه بالسلام الوطني تلاه عرض للفرقة، وأخرى للفرقة الشعبية.
وأعلن سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن العلم سيبقى لمدة 3 أيام معروضاً ليتسنى للجميع مشاهدته والتقاط الصور التذكارية بجانبه. من جهته، قال وائل سلو، مدير عام شركة سيدار التي صنَعت العلم، إن الشركة اتصلت بموسوعة غينيس لتتم صناعة العلم بنسبة تزيد على 25% من مساحة أكبر علم سابق.
وعن الصعوبات التي واجهت الشركة في صناعة العلم، قال سلو: "كان اختيار طبيعة القماش وقدرة تحمله من الصعوبات التي واجهت تصنيعه، فقد اختير من أفخر الأقمشة كي لا يتأثر أثناء خياطته أو أثناء فتحه، وتمت حياكة العلم من قبل فريق ضم 145 خياطاً و380 مساعداً لحمل العلم أثناء حياكته"، وأشار إلى أنه تم تصنيع العلم بمكائن جلبت خصيصاً لهذا الغرض.
وأضاف: "عند فتح العلم لأول مرة، وأثناء المرحلة التجريبية كانت هي الصعوبة الكبرى فقد استغرقت العملية حوالي تسع ساعات، حيث تم استخدام حوالي 600 شخص لهذه المهمة وتمت التدريبات الخاصة بعرض العلم عدة أشهر"، لافتاً إلى أن عملية فتح العلم لعرضه لم تستغرق سوى دقيقتين و25 ثانية بفضل التدريب المكثف.


0 Responses to "علم إماراتي يغطّي مساحة 4 ملاعب كرة قدم يدخل غينيس!! - حريقة اون لاين"

إرسال تعليق